Test Footer 2


طريقة فحص وحذف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة أندرويد والأيفون

طريقة فحص وازالة الفيروسات و البرمجيات الخبيثة أندرويد والأيفون

مرحبا متابعي موقع المطور .نت اليكم اليوم موضوع مميز هناك الكثير من المهتمين بهذ الموضوع حيث ٌ قراءت اليوم خبر عن تقرير : 16 مليون هاتف ذكي مصاب بالبرمجيات الخبيثة والفيروسات  , فهو عدد كبير جداً فأغلب أجهزتنا ملئية بالبرمجيات الخبيثة ونحن لا نعرف لذلك اليكم اليوم موضوع شامل بالتفصيل الممل , فالأعلام لا يتوقف عن الحديث عن البرمجيات الخبيثة وظهورها كل فترة وأغلبنا لا يعرف كيف تحمي هاتف الذكي من البرمجيات الخبيثة والتجسس ؟ ولاننسى ملفات التسجس الذي ظهرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير بدون اطالة اترككم مم نصائح للحماية من البرمجيات الخبيثة .

نصائح للحفاظ علي هاتف الاندرويد و ألأيفون من البرمجيات الخبيثه والتجسس

  1. عدم تحميل التطبيقات من خارج المتجر او المواقع الرسمية الموثوقة للتطبيقات فأغلب البرمجيات الخبيثة تأتي من خلال هذه الطريقة للحماية من هذه الطريقة قم بتعطيل امكانية تحميل التطبيقات من خارج المتجر .
  2. قراء الصلاحيات التي يحتاجها التطبيق قبل تحميله فمثلاً هناك لعبة معينة ومن صلاحياتها الوصول الى الصور والأرقام وغيرها هل هذا معقول .
  3. قم بتحديث جهاز الأندرويد والأيفون الي أخر أصدار متاح لك فسيكون فيه أصلاح الكثير من الثغرات والأخطاء التي تجمع البرمجيات الخبيثة .
  4. تجنب تحميل التطبيقات ذات التقيم والتعليقات السيئة في متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد او متجر أبل ستور لاجهزة الأيفون فهناك مثل شعبي أردني يقول ( المجرب لايجرب )  

افضل  برامج فحص و مكافحة الفيروسات الخاصة بهواتف الاندرويد والأيفون سنة 2015

1 - Avast Antivirus

أفضل أداة مجربة ومميزة لمكافحة وفحص الفايروسات ذات تقيم مميز سواء في متجر جوجل بلاي او متجر أبل ستور فهي اداة مميز أضعها في المركز الأول بدون منازع , يستطيع البحث والفحص عن جميع البرمجيات الخبيثة وملفات التجسس والفايروسات كل ما عليك تحميل التطبيق .

تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد : من هنا 
تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون : من هنا 

طريقة فحص وازالة الفيروسات و البرمجيات الخبيثة أندرويد والأيفون

2 - Malwarebytes Anti-Malware

هذه أداة أخرى مميز ومجربة رائعة للبحث عن جميع أنواع الملفات الضارة ( فايروسات , ملفات تجسس , البرمجيات الخبيثة ) كل ما عليك تحميل التطبيق كما قلنا في التطبيق الماضي وقم بفحص جهازك وسيتخبرك عن البرمجيات والقيروسات 

تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد : من هنا 
تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون : من هنا 

طريقة فحص وازالة الفيروسات و البرمجيات الخبيثة أندرويد والأيفون


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق