Test Footer 2


كيف تحمي عينيك من اشعة الحاسوب والهواتف الذكية الضاره

كيف تحمي عينيك من اشعة الحاسوب والهواتف الذكية الضاره

هل قمت يوماً بتجربة مشاهدة المصباح في غرفتك لأكثر من ساعة واحدة بشكل متواصل ؟ تخيل ما سيحدث لعينك , هذه الأمر شبيه بالبقاء ساعات طويلة وليس فقط ساعة واحدة امام شاشات الحاسوب وايضاً الهواتف الذكية , فأنت تشاهد شاشة ذات أشعة مرتفعة , حيث عيناك تعمل على أمتصاص هذه الأشعة طوال فترة جلوسك على جهاز الحاسوب أو هاتفك الذكي ,  هل ضوء شاشة الحاسوب والهواتف الذكية يضر بأعيننا؟ سؤال يطرح باستمار والجواب نعم لذلك اليوم اليكم مجموعة من النصائح كيف تحمي عينيك من خطر شاشة الكمبيوتر والهواتف الذكية !

قم بالرمش قدر الأمكان :

الرمش قد الأمكان مفيد جداً وخاصاً عند البقاء ساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر , فقلة الرمش تؤدي الى تصلب أعصاب عينك , لذلك الرمش يقلل من أصابتك بتصلب في أعصاب العينين , وتحريك الرموش أيضاً له فوئد أخرى فهو يؤدي الى المحافظة على ناظمة عينك ونسبة الرطوبة بها .

فترة راحة كل ساعتين بأقصى حد 

قم بأخذ قسط من الراحة عند استخدام جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة تقريبا كل ساعة وأقصى حد ساعتين , فترة الراحة تكون ربع ساعة تكثر في خلالها شرب السوائل كالماء والنظر الى الطبيعة والأبتعاد قدر الأمكان عن الشاشات في هذه الفترة حتى تحفظ صحة عينك .

قم بشرب السوائل والماء بكثرة 

السوائل وخاصاً شرب الماء مفيد جداً في جميع نواحي الحياة وهو ايضاً مفيد في المحافظة على عينك من الاشعة الضارة عند أستخدامك شاشة الحاسوب أو الهواتف الذكية .

أنارة الشاشة والمكان 

يفضل أن تكون أنارة الشاشة سواء كانت للحاسوب أو الهواتف الذكية غير ساطعة وقوية , فهذا يؤثر على عينك , وتأكد دوماً بأن يكون سطوح الشاشة الحاسوب أو الهاتف الذكي متساوي لسطوح المكان الذي تجلس فيه , فيجب أن يتساوي السطوح في الجانبين حتى تضمن أريحية لعينك .

حجم الخط 

حجم الخط يلعب دور مهم وكبير في المحافظة على عينك , فعند قراءة مقالة أو نص معين على شاشة الحاسوب أو الهاتف الذكي يخط صغير يؤدي ذلك الى أجهاد العينين وتتأثر عينك بالأشعة الضارة أكثر من الخط الكبير , لذلك يفضل أن يكون الخط مقاسة بين 15 الى 19 px كما في موقع المطور .نت


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق